منتديات الــجـنـرال ... (( انـت معـنا فـى قـلـب الـحـدث ))
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 25 بتاريخ الخميس 16 يوليو 2009, 15:04
المواضيع الأخيرة
» شاب يسجد في مكان لا يتوقعه أحد!
السبت 07 يوليو 2012, 12:02 من طرف الصمت

» بالصور معجزة قرانية اثبتها العلم الحديث للأية 26 سورة البقرة
الجمعة 21 أكتوبر 2011, 11:24 من طرف أبوسعيد

» هل حقا أن عزرائيل هو ملك الموت!...
الجمعة 21 أكتوبر 2011, 11:18 من طرف أبوسعيد

» لِمَ الأمراض؟ وللسعادة خُلقنا!
الجمعة 21 أكتوبر 2011, 11:13 من طرف أبوسعيد

» مشروع الخلم العربي
الأحد 25 سبتمبر 2011, 18:26 من طرف anasaid

» مشروع تربية الأرانب + دراسة جدوى
الأربعاء 21 سبتمبر 2011, 14:00 من طرف محمد جلال غبور

» مشروع عيش الغراب + دراسة جدوى
الأربعاء 21 سبتمبر 2011, 13:30 من طرف محمد جلال غبور

» نصائح للحب علشان تحافظ علي حبيبك
الإثنين 01 أغسطس 2011, 00:58 من طرف زائر

» برج السرطان
الجمعة 08 يوليو 2011, 15:36 من طرف ابو خالد

يوليو 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية


10 ابتكارات جديدة.. للمسافرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10 ابتكارات جديدة.. للمسافرين

مُساهمة من طرف الطائر الحزين في الأربعاء 06 مايو 2009, 21:18


يطور مبتكرو التقنيات مجموعات صغيرة من شتى أنواع الأجهزة لخدمة الأشخاص الذين يتنقلون دائما. وبعض هذه الأجهزة الجوالة العشرة المذهلة تشتمل على وحدة «جي بي إس» ملاحية موصولة، ومكبرات صوت خارجية لهاتف «آي فون»، وسماعة رأس «بلوتوث»، وشاحن للأجهزة.

سماعات ومكبرات صوت 1 ـ سماعات أذن «روفيان»

* سماعات أذن صغيرة بيضاء تلائم أشخاصا معينين. ضعها بشكلها الغريب، وهو على صورة جمجمة معدنية، على أذنيك، فلا يجرؤ أحد على التعاطي معك. والأكثر من ذلك فإنه بفضل مشغلاتها المعقدة فإن الغطاء المعدني المتين لهذا الإنتاج السمعي «روفيان» Ruffian يمكن مقارنته بسماعات الأذن غالية الثمن التي يبلغ ثمنها أربعة أضعاف ثمنها. إضافة إلى كل ذلك، فإن هذه السماعات تناسب الأعمال والرياضات الشاقة التي قد تتطلب وضع خوذة معدنية، فضلا عن الاستماع إلى الموسيقى المفضلة على حد قول بين سيداغات المدير التنفيذي للشركة المنتجة «راديوس». وتتوفر هذه السماعات بمعدن النحاس، أو الذهب، أو الكروم القديم، أو من النيكل الأسود. ـ الثمن: 59 دولارا.

ـ الشركة الصانعة: «راديوس إيرفونس». ـ متوفرة ومتيسرة الشهر الحالي.

2 ـ مكبر صوت «لايف سبيكر»

* قد لا تعتبر حفلة، إذا كنت الوحيد الذي يمكنه الاستماع إلى الموسيقى في إحدى الجلسات. قم بوصل هاتفك «آي فون»، أو جهاز «آي بود» إلى مرساة (قاعدة) «لايف سبيكر» Livespeakr من «ديجتال أوديو غروب» DGA لتقوم بهز الغرفة كلها بصخب الموسيقى. قم بوضع المكبرات قوة 15 واط إلى جانب المشغل من طراز «دمبو»، وأدرها بمقدار 90 درجة للحصول على شاشة عريضة، أو قم بسحبها انزلاقيا بشكل جزئي إلى خلف الوحدة بغية حملها بسهولة. وتزعم الشركة الصانعة «DGA» أن «لايف سبيكر» مجهز ببطارية تدوم شحنتها 14 إلى 16 ساعة، وهو محمي ضد الترددات اللاسلكية وتدخل «جي إس إم»، بحيث يمكنك استخدامه كميكروفون. وتعمل المرساة التي يبلغ وزنها 13 أونصة (الأونصة 28 غراما تقريبا) مع هاتف «آي فون» الأصلي، و«آي فون 3جي»، و«آي بود توش 2جي»، و«آي بود كلاسيك». وهي تتوفر باللونين الأسود والأبيض.

ـ الثمن: 100 دولار.

ـ الشركة: «ديجتال أوديو غروب».

ـ متوفر حاليا 3 ـ «سافي غو»

* جهاز «سافي غو» Savi Go من «بلانترونيكس» يوفر لك سماعة رأس للتحكم بجميع الأجهزة الأخرى. قم بوصل «دونغل بلوتوث سافي» هذا بالقبس بفتحة «يو إس بي» وإذ بمقدورك استخدامه مع أي هاتف أساسه الكومبيوتر «بي سي»، بما في ذلك «سكايب» و«غوغل توك» و«مايكروسوفت أوفيس كوميونيكيتور». قم بمزاوجته مع هاتفك الجوال العامل أيضا على «بلوتوث» واعمل على التحويل بين الاثنين عن طريق لمسة زر، فلا تحتاج بعد ذلك إلى استبدال سماعة الرأس عندما يقوم الآخر بإصدار رنين. ويمكنك الابتعاد مسافة 200 قدم (القدم 30 سم) من مكتبك من دون إفشال المكالمة، كما يمكنك الاستمتاع بصوت الاستيريو عبر جهاز داعم لـ«سافي» هو A2DP. وهذا ما ندعوه فعلا سيد الأجهزة.

ـ الثمن: 200 دولار.

ـ الشركة: «بلانترونيكس» ـ يتوفر الصيف المقبل.

برامج تسوق ونظم ملاحية 4 ـ «سمارت سوايب»

* المرة المقبلة التي تقوم فيها بشراء سلعة ما عن طريق رقم بطاقتك الائتمانية لا تقم بطباعة هذا الرقم، بل مرر البطاقة عبر فرجة القراءة في الجهاز المخصص لذلك. ويقوم الجهاز المكتبي من «نيت سيكيور» بتيسير التسوق على الشبكة عن طريق تجاوز برنامج التجسس «كيلوغر» والبرامج الضارة الأخرى التي بمقدورها التلصص على جهاز الكومبيوتر «بي سي».

فقط قم بتنزيل برنامج «سمارت سوايب» SmartSwipe وأوصل قارئة البطاقة التي هي بحجم الماوس بفتحة «يو إس بي». وانقر على زر «سمارت سوايب» الموجود داخل «إنترنت إكسبلورر» عندما تكون مستعدا لشراء سلعة ما، وقم بتمرير بطاقتك الائتمانية عبر المكان المخصص لها. وتستخدم «سمارت سوايب» هذه «داينمك إس إس إل» لترميز معلوماتك المسجلة على البطاقة قبل وصولها إلى الكومبيوتر، وبالتالي إدخال المعلومات كافة في مجالاتها الصحيحة داخل موقع بطاقة التبضع. وتعمل «سمارت سوايب» مع آلاف البائعين على الإنترنت ابتداء من «أمازون» وانتهاء بـ«زابوس». وهي تعمل على «إنترنت إكسبلورر 6 أو 7». ويجري العمل الآن على دعمها للمتصفح IE8 و«فايرفوكس».

ـ الثمن: 90 دولارا.

ـ الشركة: «طنيت سيكيور تيكنولوجيز».

ـ متوفرة حاليا.

5 ـ «غو 740 لايف»

* لماذا تنقطع عن الاتصال بالإنترنت عندما تجلس وراء مقود سيارتك؟ إن جهاز «جي بي إس» من طراز «توم توم غو 740 لايف» TomTom Go 740 Live هو الأول من نوعه الموصول إلى الإنترنت، يوفر لك معلومات عن حركة السير في الزمن الحقيقي الذي يتيح لك تغيير اتجاهك لتفادي عرقلة السير، والمنعطفات الصعبة، والطقس العاصف، فضلا عن إيجاد أرخص محطات الوقود، وتذاكر الطائرات، والخدمات الأخرى وأنت تتنقل عبر خدمة البحث المحلي لـ«غوغل». كما يمكنه إبلاغك عن أفضل مسالك الطريق لدى الوصول إلى أماكن تلاقي الطرق المعقدة. ويشمل ثمن الجهاز فترة خدمة حية مدتها ثلاثة أشهر، لتصل التكلفة إلى 10 دولارات بعد ذلك.

ـ الثمن: 400 دولار.

ـ الشركة: «توم توم إن في».

ـ متوفر الآن. 6 ـ مقياس «آي باك» iBAC

* لن نتحدث عنه هنا لأنه يخصص للذين يتناولون المحرمات من المشروبات، وهو من إنتاج «الكوسيستمس». ويبث الجهاز القياسات عبر وصلة «بلوتوث» نحو الأجهزة، ويعمل برنامجه مع الهواتف الذكية التي تشغل «سيمبيان»، ونظام تشغيل «آي فون»، و«ويندوز موبايل»، و«جافا إم ئي».

كومبيوتر نقال أخضر 7 ـ «آي غو غرين»

* كومبيوتر لابتوب له العديد من المميزات، وشاحن واحد وطاقة أقل. ويبدو الأمر كما لو أنه حلم تحول إلى حقيقة، إذ تنوي شركة «آي غو» أن تحقق ذلك في أواخر العام الحالي عن طريق الشاحن الشامل «غرين لابتوب» iGo Green Laptop الأخضر الصديق للبيئة الذي يستهلك 80 في المائة من الطاقة أقل في حالة الانتظار من أجهزة الشحن الكبيرة التقليدية العاملة على التيار المتناوب. وهو يتوقف عن الشحن أوتوماتيكيا لدى امتلاء الجهاز الموصول به الذي يقوم بشحنه. وهو يعمل مع غالبية أجهزة اللابتوب الشعبية، والهواتف الجوالة، ومشغلات الوسائط المتعددة، وأجهزة «جي بي إس» للملاحة، وألعاب الفيديو التي تحمل باليد، وهكذا دواليك، أي نحو 3000 جهاز إجمالا بمساعدة رؤوس للطاقة مفصلة حسب الطلب تتوفر بثمن 10 دولارات للقطعة. وهو يتوفر بنسختين؛ واحدة تتصل مقبسيا بمنفذ كهربائي جداري، والآخر مصمم للسيارات والطائرات.

ـ الثمن: 110 دولارات (الخاص بالمنازل)، 130 دولارا (الخاص بالسفر).

ـ الشركة: «آي غو» ـ يتوفر في سبتمبر (أيلول) من العام الحالي.

مجاهر وكاميرات 8 ـ مجهر لجميع المهن

* «ليكسس إل إكس ـ برو سكوب إتش آر» Luxus LX-ProScope HR قد يكون بشكل وحجم مجفف الشعر الخاص بالسفر، لكنه مجهر (ميكروسكوب) يمكنه تكبير الأجسام 400 ضعف، ويمكنه حتى التقاط الصور الساكنة وفيديوهات «كويك تايم» التي يمكنك مشاهدتها على جهاز كومبيوتر «بي سي». والمجهر هذا صالح للمهن الطبية، ومصففي الشعر، وصانعي المجوهرات، والطلاب، وجامعي الطوابع، ورجال الشرطة، ولأي شخص يرغب أن يكون قريبا من الأجسام التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. وتقوم الشركة الصانعة «ليكسس» ببيع طقم لأدوات التحري عن الجرائم بعدسات متعددة، مع حقيبة لحملها بمبلغ 950 دولارا. ـ الثمن: 425 دولارا.

ـ الشركة: «ليكسس سوفتواير».

ـ متوفر الآن.

9 ـ كاميرا مقاومة للتضاريس

* قد تتسلق أعلى القمم والجبال، وقد تسبح في أعمق المحيطات، أو ربما تكون مضطجعا على أريكة مريحة تفكر بأمور أخرى، أليس من الممتع التقاط مثل هذه اللحظات بصور عالية الوضوح والتحديد لكي تريها لأصدقائك؟ ويقول دان تيان في «بي سي وورلد» ، إن جهاز «دي إكس جي ـ 125 في» DXG-125V المقاوم لجميع تضاريس الأرض وأحوال المناخ، يمكنك حمله بكفك، ومع ذلك قادر على التقاط وتسجيل صور فيديو 720p بسرعة 30 إطارا في الثانية الواحدة. وتتيح الذاكرة العشوائية «رام» سعة 128 ميغابيت تسجيل الظل بالتوضيح العالي لمدة دقيقتين. لكن يمكن إضافة سعة إضافية للسعة الموجودة، وهي 8 غيغابايت عن طريق بطاقة «إس دي». وإذا أتعبتك مشاهدة صورك على شاشة الجهاز العامل بالبلور السائل (إل سي دي) قياس بوصتين، فهناك فتحة HDMI تتيح لك مشاهدة الفيديو على شاشة التلفزيون الكبيرة. ـ الثمن: 100 دولار.

ـ الشركة:«دي إكس جي ـ الولايات المتحدة» ـ تتوفر: يونيو (حزيران) المقبل. 10 ـ «يوبز توك موبايل»

* هل مللت من التحدث والتكلم إلى جهاز إلكتروني لا يتعدى حجمه ولاعة السجاير؟ «يوبز» YUBZ يتيح لك وأنت مشغول بأمور أخرى، التحدث عبر سماعة جيدة جدا تماما مثل التي كانت موجودة في الشركات قديما عندما كانت تملك جهازا هاتفيا واحدا، بينما الهواتف الجوالة كانت من الأمور الخيالية. وتسمح لك الوصلات المهايئة وصل هاتف «يوبز توك موبايل» إلى غالبية الهواتف الجوالة، بما فيها «آي فون». وتتيح لك الأزرار على السماعة اليدوية التقاط المكالمات والتحكم بارتفاع الصوت. قم بإضافة وصلة مهايئة خاصة بالهاتف عبر بروتوكول الإنترنت VoIP ثمنها 20 دولارا، وإذ بإمكانك استخدام النظام هذا مع كومبيوتر اللابتوب وهاتف «سكايب». وهو يشع 95 في المائة أقل من الإشعاعات التي تبثها غالبية الهواتف الجوالة. وهو يتوفر بخمسة ألوان جذابة. ـ الثمن: 45 دولارا.

ـ الشركة: «يوبز» ـ متوفر الآن.
avatar
الطائر الحزين
عضو من فريق الإشراف
عضو من فريق الإشراف

عدد الرسائل : 180
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 10 ابتكارات جديدة.. للمسافرين

مُساهمة من طرف محمد جلال غبور في الجمعة 26 يونيو 2009, 11:50

مشكوووووووووووووووووووور

_________________
[
avatar
محمد جلال غبور
مالك ومؤسس المنتدى
مالك ومؤسس المنتدى

عدد الرسائل : 916
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 15/05/2007

http://elgeneral.netgoo.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 10 ابتكارات جديدة.. للمسافرين

مُساهمة من طرف Shosho في السبت 10 أكتوبر 2009, 01:39

ميرسيً كتير ع’ـإآلتوبيك
avatar
Shosho
من كبار الشخصيات
من كبار الشخصيات

عدد الرسائل : 177
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى