منتديات الــجـنـرال ... (( انـت معـنا فـى قـلـب الـحـدث ))
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 25 بتاريخ الخميس 16 يوليو 2009, 15:04
المواضيع الأخيرة
» شاب يسجد في مكان لا يتوقعه أحد!
السبت 07 يوليو 2012, 12:02 من طرف الصمت

» بالصور معجزة قرانية اثبتها العلم الحديث للأية 26 سورة البقرة
الجمعة 21 أكتوبر 2011, 11:24 من طرف أبوسعيد

» هل حقا أن عزرائيل هو ملك الموت!...
الجمعة 21 أكتوبر 2011, 11:18 من طرف أبوسعيد

» لِمَ الأمراض؟ وللسعادة خُلقنا!
الجمعة 21 أكتوبر 2011, 11:13 من طرف أبوسعيد

» مشروع الخلم العربي
الأحد 25 سبتمبر 2011, 18:26 من طرف anasaid

» مشروع تربية الأرانب + دراسة جدوى
الأربعاء 21 سبتمبر 2011, 14:00 من طرف محمد جلال غبور

» مشروع عيش الغراب + دراسة جدوى
الأربعاء 21 سبتمبر 2011, 13:30 من طرف محمد جلال غبور

» نصائح للحب علشان تحافظ علي حبيبك
الإثنين 01 أغسطس 2011, 00:58 من طرف زائر

» برج السرطان
الجمعة 08 يوليو 2011, 15:36 من طرف ابو خالد

أكتوبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية


المفتى: لم ننظر في أوراق قضية هشام طلعت مصطفى والسكري حتي ال

اذهب الى الأسفل

المفتى: لم ننظر في أوراق قضية هشام طلعت مصطفى والسكري حتي ال

مُساهمة من طرف الطائر الحزين في الأربعاء 03 يونيو 2009, 14:21


قال الدكتور علي جمعة مفتى الديار المصرية انه لم ينظر فى أوراق قضية هشام طلعت مصطفي ومحسن السكري المتهمين بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم حتى الآن .

وفرض جمعة، بحسب تقارير صحفية، سرية تامة على إجراءات دار الإفتاء للنظر في قضية إعدام هشام طلعت مصطفي ومحسن السكري المتهمين بقتل سوزان تميم.

وكانت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار المحمدي قنصوة قد أحالت أوراق المتهمين الى فضيلة المفتي، وحددت جلسة 25 يونيو للنطق بالحكم.

وقالت مصادر، داخل سجن مزرعة طرة، إن هشام رفض تقبل مواساة زملائه في السجن، وظل يصرخ بشكل هستيري "إعدام.. إعدام".

وأضافت المصادر أن هشام يتحرك داخل السجن من زنزانته إلى الفناء وبين العنابر والعكس، ولا يقول إلا جملة واحدة: "عمركم شفتم متهم بالتحريض على القتل ياخد إعدام"، ثم يعود إلى حالة الذهول، وهو يردد مع نفسه: «إعدام.. إعدام".

وفي سياق القضية، فوجئ مشاهدو التلفزيون المصري، بفريد الديب، محامي هشام طلعت، يؤدي "مرافعة تلفزيونية" في القضية، ويتهم الدائرة التي تنظر القضية بـ "عدم الصلاحية"، ويصف الحكم والإجراءات بـ "البطلان".

وأضاف الديب لبرنامج "البيت بيتك" أن رئيس المحكمة يقيم في منزل أحد المدعين بالحق المدني في القضية، الأمر الذي وصفه الفقيه القانوني محمد نور فرحات بأنه غير مفهوم، وغير مبرر، ويستوجب العقاب.

واوضح أن قانون العقوبات يعاقب كل من أخل بطريقة من طرق العلانية بمقام قاض أو هيئته، أو سلطته في نظر الدعوى بالحبس مدة لا تتجاوز 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف ولا تزيد على 10 آلاف جنيه، كما أن المادة 187 تعاقب بنفس العقوبات كل من نشر بإحدى الطرق العلانية أموراً من شأنها التأثير في القضاة الذي يناط بهم الفصل في الدعاوى.

وقد كشفت مكالمات مسجلة بصوت المطربة اللبنانية الراحلة سوزان تميم، والتي تم تقديمها لمحكمة الجنايات خلال المحاكمة ، أنها قالت لأحد أبرز مساعدي طلعت أنها امرأة بمليون رجل، وأن كرامتها أغلى عندها من أي مال، وأن هشام لم يمس شعرة واحدة من رأسها.

في الوقت الذي قال فيه فريد الديب محامي رجل الأعمال خلال مرافعته أمام المحكمة إن هشام محب للنساء، لكن في الحلال، وإنه يخاف الزنا.

وأوضحت المكالمات المسجلة أن شخصا يدعى عبد الخالق خوجة، وهو من أبرز مساعدي هشام طلعت ظل يتصل بسوزان تميم أثناء وجودها في مصر، فقالت له إن هشام طلعت لم يمس شعرة واحدة من رأسها، وذلك بحسب صحيفة "الشروق" المصرية.

وجاء نص المكالمات كالتالي سوزان: (متحدثة عن هشام): "ولو هو عندو فلوس خليل (أخوها) بقولي، إحنا عندنا كرامتنا اللي أغلى عندنا من كنوز الدنيا كلها، ودي اللى بقيالنا وأنا مرا (سيدة) بستمائة رجل، وهو عارف كده كويس. بمليون رجل أنا ما خليتوش يلمس شعرة من دماغي بقالي معاه أد إيه، أنا مرا بمليون راجل".

وتكشف التسجيلات أن طلعت وضع حراسة مشددة على محل إقامة سوزان تميم في القاهرة، كما كلف العديد من الأشخاص بكتابة تقارير عن كل تحركات الفنانة اللبنانية واتصالاتها ومواعيد خروجها ودخولها من المنزل، وعن أنه كان يقوم بإهانتها أمام شقيقها.

وجاء في نص المكالمات قول "سوزان": "وبعدين النواطير القاعدين تراقبني طالع نازل؟.. أنا يا سيدي راقبني.. أنا ما بعملش حاجة غلط.. واللي بعملوا بالخفا بعملوا في العلن.. راقبني أنا قدر ما أنت عايز بس الناس مش مضطرين يستحملوا دا.. دي تعتبر قلة ذوق مع الناس".

وأضافت "سوزان": "ريبورت على الطلوع، وعلى النزول.. وريبورت.. والله العظيم حابسني يا دودو (عبد الخالق مساعد هشام).. أقسم بالله العظيم وأنا بشتكي.. والله العظيم ما بقيت أقدر أكلم أحد.. ولا بقيت أقدر أخرج أو أقعد أو أتصل.. ولا بقيت يجيلي حد في بيتي.. وقاعدة حابسة نفسي 24 ساعة، وهو مش راضي.. يعنى هشام ليش بيعمل كده؟".

وتابعت الفنانة اللبنانية القتيلة: "يعنى طب إنت هشام طلعت ربنا اداك.. مش عشان تستعملها لقهر الضعفاء. بيقولي عاوز أحبسك عشر سنين. وصلت يبعتلي البوليس عشان يحبسني 10 سنين بالتهديد كدا.. قلتلو أنا ظلمتك في إيه؟ أنا عملتلك إيه؟ أنا جنيت فيك في إيه؟".

وقد أبدي المستشار المحمدي قنصوة الذي قضي بإحالة أوراق هشام طلعت مصطفي ومحسن السكري إلي مفتي الجمهورية للتصديق علي الحكم بإعدامهما شنقاً استغرابه من الاهتمام المبالغ فيه والذي توليه وسائل الإعلام لقضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم وهو ما خلق حالة من الشغف والفضول الزائد عن الحد لدي الرأي العام وأعطي القضية التي هي مجرد قضية قتل عادية مثل باقي القضايا التي ينظرها أكثر من حقها.

وقال قنصوة ،في تصريحات نشرتها صحيفة "الدستور" المصرية الخميس، إنه يرفض وبشدة التعليق أو مجرد الحديث عن أحكام القضاء لأنها غير قابلة للمناقشة أو إبداء الرأي سواء من رجال القضاء أنفسهم أو من رجل الشارع العادي.

وأكد أن العديد من الإعلاميين المشهورين ومسئولي بعض القنوات حاولوا إجراء أحاديث معه أو الحصول علي تصريحات بشأن القضية التي شغلت الرأي العام المصري والعربي إلا أنه رفض حتي مقابلتهم، كما أظهر عدم اهتمامه حتي بالحديث عن قضايا أخري تولي نظرها طوال مدة توليه رئاسة المحكمة أو عن جوانب شخصية من سجل قضائي مضيء حفلت به حياته المهنية وجعلته واحداً من أشهر قضاة مصر الذين يفصلون في أكثر القضايا التي تهم الرأي العام نظراً لحكمة الرجل وخبرته القضائية ودرايته الكاملة بكل جوانب ونصوص المواد القانونية والدستورية.

avatar
الطائر الحزين
عضو من فريق الإشراف
عضو من فريق الإشراف

عدد الرسائل : 180
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المفتى: لم ننظر في أوراق قضية هشام طلعت مصطفى والسكري حتي ال

مُساهمة من طرف محمد جلال غبور في الجمعة 26 يونيو 2009, 23:29

مشكووووووووووووووووووووووووووووور

_________________
[
avatar
محمد جلال غبور
مالك ومؤسس المنتدى
مالك ومؤسس المنتدى

عدد الرسائل : 916
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 15/05/2007

http://elgeneral.forumotion.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى